Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15500
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | نعومة, بلال | - |
dc.date.accessioned | 2020-09-01T09:28:54Z | - |
dc.date.available | 2020-09-01T09:28:54Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15500 | - |
dc.description.abstract | إن للفن التشكیلي دور كبیر في حفظ الھویة الوطنیة والتاریخیة والفنیة وتظھر لنا أشیاء كثیرة تاریخیة وتنبؤات مستقبلیة كذالك تطرقنا في موضوعنا ھذا عن التشكیل ودور الخط العربي في رسم الصورة التشكیلیة فقد قمنا بدراسة شاملة للفن التشكیلي الجزائري الذي كان من عدة عصور وحضارات مختلفة قدیمة وصولا للفن الجزائري الحدیث وانتشار الفن الفرنسي بعد حضور المستشرقین الذین وصلوا من المشرق حیث أعجبوا بجمال الجزائر ومناظرھا واحضروا معھم أسالیب ومدارس متعددة مثل :المدرسة الواقعیة والانطباعیة والتعبیریة كما إن للحرف العربي لھ دور كبیر في رسم الصورة التشكیلیة وھو من أجمل الفنون الإسلامیة فقد اھتم بھ المسلمون واعتنوا بھ وجعلوا منھ تنوعات خطیة جمیلة حیث ظھر الخط الكوفي والنسخ والثلث ……الخ | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الخط العربي | en_US |
dc.subject | الفن | en_US |
dc.subject | الرسم | en_US |
dc.subject | الصورة التشكيلية | en_US |
dc.title | دور الخط العربي في رسم الصورة التشكيلية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Naouma-Bilal.pdf | 17,26 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.