Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15456
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبولنوار, إبراهيم-
dc.date.accessioned2020-03-03T09:23:55Z-
dc.date.available2020-03-03T09:23:55Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15456-
dc.description.abstractيعد نطق حروف اللغة العربية للمتعلمين والناشئة بشكل صحيح من أهم الصعوبات والمعوقات التي تعترض طريق المتلقين، إذ نجد المتعلمين متأثرين بلغتهم العامية المستعملة في البيت والشارع وتوظيفها أثناء تعلمهم للغة الفصحى، وهذا ما يعيق عملية التعلم والنطق الصحيح للألفاظ العربية والآيات القرآنية الكريمة وفق الأسس العلمية الصحيحة، ولهذا جاءت دراستنا لتسلط الضوء على مدى فاعلية ونجاعة اعتماد منظومات علم التجويد في تعليمية الأصوات اللغوية، وذلك بغية تقويم لسان الطفل المتعلم وإخراج لفظه المشوب باللحن إلى لفظ مضبوط وصحيح، ليستعمل في لغة عربية فصحى وترتيل لآيات الذكر الحكيم .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتجويدen_US
dc.subjectالأصوات اللغويةen_US
dc.subjectالدرس الصوتيen_US
dc.titleتعليمية الأصوات اللغوية من خلال علم التجويدen_US
dc.title.alternativeمسجد سيدي زكري بتلمسان نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Boulanouare-Ibrahim.pdf1,25 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.