Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15429
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبيعة, عمر-
dc.date.accessioned2020-02-25T09:20:34Z-
dc.date.available2020-02-25T09:20:34Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15429-
dc.description.abstractتتحدث الدراسة عن دور الفن التشكيلي في تنمية الابداع والابتكار لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ، هذا وقد تمت الدراسة الميدانية في متوسطة بلحسن عبد القادر العزيل تلمسان خلال العام الدراسي 2018 / 2019 ، حيث مثلت المتوسطة مجتمع الدراسة، تم الاعتماد على الاستبيان كأدة للدراسة وجمع المعلومات، وللأجابة عن أسئلة وفرضيات الدراسة تم إستخدام على برنامج الرزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية ) (spss من خلال تفريغ فيه البيانات والمعلومات ثم تحليلها ، مستخدما المنهج الوصفي التحليلي. حيث توصلت الدراسة الى أن للفن التشكيلي دور في تنمية الابداع والابتكار من خلال برامج مادة التربية التشكيلية حسب إستجابة التلاميذ ، كما أن هناك فروق ذات دالة إحصائية بين الذكور والاناث في ذلك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفن التشكيليen_US
dc.subjectالتربية التشكيليةen_US
dc.subjectالإبتكارen_US
dc.subjectالإبداعen_US
dc.subjectمرحلة التعليم المتوسطen_US
dc.subjectالقدراتen_US
dc.titleدور الفن التّشكيلي في تنمية الإبداع و الإبتكار لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسّطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية في متوسطة بلحسن عبد القادر العزايل تلمسانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Biaa-Omar.pdf2,2 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.