Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15397
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأعمر بلبشير, نعيمة-
dc.date.accessioned2020-02-12T09:15:26Z-
dc.date.available2020-02-12T09:15:26Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15397-
dc.description.abstractيعاني المتعلمون من صعوبات في الإنتاج الكتابي ، الأمر الذي دفعنا إلى القيام بهذه الدراسة ، و الهدف منها تشخيص هذه الصعوبات عند متعلمي السنة الأولى متوسط باعتبار هذه السنة نقطة تحول بالنسبة للمتعلم من لا الابتدائي إلى المتوسط ،حيث انطلقنا من الإشكالية: ماهي الصعوبات التي يواجهها المتعلم في الإنتاج الكتابي في الجيل الثاني؟ لنصل إلى أنواع ثلاثة من الصعوبات منها ما كان متعلقا بالمنهاج الدراسي، ومنها صعوبات خاصة بالمعلم، وأخرى خاصة بالمتعلم نفسه، فخلصنا إلى أن هذا الأخير مشكله الأساسي هو قلة الرصيد المعرفي، وعدم قدرته على توظيف ما يملكه من معارف و معلومات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمتعلمen_US
dc.subjectالصعوباتen_US
dc.subjectالأولى متوسطen_US
dc.subjectالإنتاج الكتابيen_US
dc.titleصعوبات الإنتاج الكتابي في التعليم المتوسطen_US
dc.title.alternativeالسنة الأولى متوسط – أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Amer Belbachir-Naima.pdf4,29 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.