Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15391
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتومي, مختار-
dc.date.accessioned2020-02-12T08:40:39Z-
dc.date.available2020-02-12T08:40:39Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15391-
dc.description.abstractانفتح حقل الشعرية وتطور في بيئة غربية.أما في النقد العربي فقد ورد هذا المصطلح بمعان مختلفة ، ولقد تباينت تمثلاته المعرفية العربية و الغربية قصد معالمه وتحديد مفاهيمه ، كما أن الإيقاع هو الآخر أخد حيزا كبيرا من اهتمام الدارسين و النقاد الذي أصبح له رواد مهتمون ، فالإيقاع بنوعيه الداخلي : المحسنات البديعية ، ة التكرار و التنغيم والخارجي : الوزن و القافية قائم على الفاعلية بين الشاعر و المتلقي ، فيه وحركة تخرج عن السكون ، لتعطي المتلقي احساسا بالفرح و السرور أو الحزن والألم .....en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالشعريةen_US
dc.subjectالنقدen_US
dc.subjectالسياقen_US
dc.subjectالقصيدةen_US
dc.titleشعرية الإيقاع في ضوء نظرية الأدبen_US
dc.title.alternativeمحمود درويش أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magistère Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Toumi-Mokhtar.pdf22,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.