Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15315
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorداود, إسماعيل-
dc.date.accessioned2020-01-23T09:34:12Z-
dc.date.available2020-01-23T09:34:12Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15315-
dc.description.abstractإن اكتساب الأطفال للغة يكون عن طريق التقليد، هذا ما كان شائعا قديما و لم تتغير هذه الفكرة إلا في منتصف الخمسينات حين أثبت أن الأطفال يبدؤون باكتساب اللغة عند نمو أعضاء معينة في أدمغتهم مسؤولة عن اكتساب اللغة ، و أنه يستحيل على الطفل أن يكتسب لغته عن طريق تقليده لأمّه، و للأصوات التي تصدرها ، ما لم تكتمل هذه الأجزاء الدماغية، و دور الأمّ يكمن في هذه العملية بتدريب طفلها و تعليمه على نطق الحروف و الكلمات عند استعداده النضجي لذلك. كما لا ننسى الدّور الفعال و المهم الذي تقدمه المدرسة ، خاصّة مرحلة "التعليم التحضيري".en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectالقدرةen_US
dc.subjectسن التمدرسen_US
dc.subjectالطفلen_US
dc.titleاللّغة و القدرة على اكتسابها عند الأطفالen_US
dc.title.alternativeأطفال قبل سنّالتمدرس أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Daoude-Ismail.pdf12,6 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.