Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15257
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأعمر, محمد الأمين-
dc.date.accessioned2020-01-15T11:13:05Z-
dc.date.available2020-01-15T11:13:05Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15257-
dc.description.abstractإن التصوير الاستشراقي في الجزائر لم يكن يتطابق مع الواقع إلا نادرا، لأن أغلب ما تم تمثيله من لوحات المستشرقين ليس إلا اختراع غربي لإعادة بناء الآخر وفق التصور والمصلحة، أي أنه نوع من المغالطة الفظيعة المتعمدة لبيع الكولونيالية وتسويقها كجزء من المخططات استعمارية. غير أنه لا يمكن تجاهل الآثار الإيجابية للتصوير الاستشراقي: كفضله في حفظ جزء مهم من الذاكرة التاريخية للشعب الجزائري، مساهمته في تصوير جمال البيئة الجزائرية ومناظرها الخلابة، تجديد الصورة البصرية، إثراء الحركة الفنية، التعريف بالثقافة الوطنية وتسجيل أغلب مظاهر الحياةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتصويرen_US
dc.subjectالإستشراقen_US
dc.subjectالحريمen_US
dc.subjectالشرقen_US
dc.subjectالإيديولوجياen_US
dc.titleالتصوير الإستشراقي في الجزائر خلال القرن التاسع عشرen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية نقدية لنماذج من أعمال الفنان أوجين دولاكرواen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Amer-Mouhamed elamine.pdf3,22 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.