Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15257
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | أعمر, محمد الأمين | - |
dc.date.accessioned | 2020-01-15T11:13:05Z | - |
dc.date.available | 2020-01-15T11:13:05Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15257 | - |
dc.description.abstract | إن التصوير الاستشراقي في الجزائر لم يكن يتطابق مع الواقع إلا نادرا، لأن أغلب ما تم تمثيله من لوحات المستشرقين ليس إلا اختراع غربي لإعادة بناء الآخر وفق التصور والمصلحة، أي أنه نوع من المغالطة الفظيعة المتعمدة لبيع الكولونيالية وتسويقها كجزء من المخططات استعمارية. غير أنه لا يمكن تجاهل الآثار الإيجابية للتصوير الاستشراقي: كفضله في حفظ جزء مهم من الذاكرة التاريخية للشعب الجزائري، مساهمته في تصوير جمال البيئة الجزائرية ومناظرها الخلابة، تجديد الصورة البصرية، إثراء الحركة الفنية، التعريف بالثقافة الوطنية وتسجيل أغلب مظاهر الحياة | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التصوير | en_US |
dc.subject | الإستشراق | en_US |
dc.subject | الحريم | en_US |
dc.subject | الشرق | en_US |
dc.subject | الإيديولوجيا | en_US |
dc.title | التصوير الإستشراقي في الجزائر خلال القرن التاسع عشر | en_US |
dc.title.alternative | دراسة تحليلية نقدية لنماذج من أعمال الفنان أوجين دولاكروا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Doctorat Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Amer-Mouhamed elamine.pdf | 3,22 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.