Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15241
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن قرين, خديجة-
dc.date.accessioned2020-01-08T11:25:20Z-
dc.date.available2020-01-08T11:25:20Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15241-
dc.description.abstractيسعى هذا البحث الموسوم بتعليمية النحو العربي لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي إلى الكشف عن واقع تدريس نشاط القواعد في ظل النظام التعليمي الجديد. إذ سلطنا العيون عن بعض المفاهيم في العملية التعليمية. ثم وقفنا عند دراسة أهم طرائق تعليم النحو العربي مع تشخيص أسباب ضعف التلاميذ فيه وكيفية علاجها. وختمنا البحث بدراسة ميدانية تهدف إلى وصف عملية تدريس القواعد النحوية، أهدافا ومحتوى مع رصد الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير الدرس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالنحوen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectالقواعدen_US
dc.subjectالمدرسة الجزائريةen_US
dc.titleتعليمية النحوالعربي لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائيen_US
dc.title.alternativeالجيل الثاني أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Benkarine-Khadija.pdf2,09 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.