Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13905
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمفتاح, منصور-
dc.contributor.authorمرغاد, نصير-
dc.date.accessioned2019-02-07T10:34:29Z-
dc.date.available2019-02-07T10:34:29Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13905-
dc.description.abstractلقد أعطي الخط العربي مكانة سامية بين مجالات الفنون الإسلامية ،ولم يبلغ هذه المكانة بمحض الصدفة بل أخذ سبيله إلى التقدم و الإرتقاء والإجادة مرحلة بعد مرحلة حتى بلغ مرحلة عالية من الجمال ،فكتب المسلمون في أول أمرهم بالخط الحيرى )الأنبا ري(المستمد من الخط النبطي الذي أتى إلى ديار العرب من بلاد النبط مع التجار على شكلين اللين و اليابس واستمر في التنقل حتى انتشر في أرجاء العالم الإسلامي وباتت تكتب به المصاحف وتزين به المباني،لقد شهد الخط العربي تطورا كبيرا وإسهامات فريدة خاصة في العصرين الأموي والعباسي حيث وضعت له نقاط ثم علامات تشكيل،وبعدها انقسم إلى خط مغربي اشتهر بالخطوط الكوفية وخط مشرقي حسنه العثمانيون وطوروه فتعددت أنواع خطوطه بين الرقعة والنسخ والثلث والفارسي...en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخط العربيen_US
dc.subjectالأصالةen_US
dc.subjectالمعاصرةen_US
dc.subjectالمخطوطاتen_US
dc.titleالخط العربي بين الأصالة و المعاصرةen_US
dc.title.alternativeدراسة فنية لبعض المخطوطاتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Meftahe-Mansoure.pdf7,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.