Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13768
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلواتي, حنان-
dc.date.accessioned2019-01-16T09:32:27Z-
dc.date.available2019-01-16T09:32:27Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13768-
dc.description.abstractتعب اللغة أهم مصدر للتواصل ،بين الأفراد والمجتمعات ليتمكنوا من خلالها تبادل مجموعة من الرموز المتفاهم عليها ،بفك شفر تها ،بواسطة مجموعة من الكلمات المبنية ،بشكل دقيق حتى يحدث التفاعل الإجتماعي من خلال التواصل ،بينهم غير أن ما لوحظ في السنوات الماضية هو الكتابة الشفوية باللغة العربية في الإشهار، مما يترتب عنه مشاكل لغوية خصوصها لدى الطفل ماقبل التمدرس باعتبار أن وسائل الاعلال والاتصال أيضا وسيلة للحصول على المعلومات وتعلي اللغات بامتياز. المشكل ليق في توظيف العامية في الاشهار بل في كتابتها بالحروف العربية، بالإضافة الى المشاكل النحوية والصرفية والاعرابية الناتجة عن هذا الاستخدام مما ينعكسق على الطفل الذي لم يتعلم اللغة العربية وقواعدها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاللغةen_US
dc.subjectالطفلen_US
dc.subjectالتمدرسen_US
dc.subjectالإشهارen_US
dc.subjectالتلفزيونen_US
dc.titleلغة الإشهار وأثرها في التداول اللغوي لدى الطفلen_US
dc.title.alternativeمرحلة ماقبل التّمدرسen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Louati-Hanane.pdf6,11 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.