Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13729
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorGueraria, Kouider-
dc.date.accessioned2019-01-13T14:14:57Z-
dc.date.available2019-01-13T14:14:57Z-
dc.date.issued2018-11-13-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13729-
dc.description.abstractقررت الاتفاقيات البحرية الدولية أن يتم التعويض في النقل البحري للبضائع وفقالنوعين: النوع الأول يتمثل فيالتعويض وفق حد أقصى لا يمكن للقاضي تجاوزه وهو ميزة كان الميدان البحري السباق اليها،كما تأثرت به تشريعات أخرى في مجالات متعددة كالنقل الدولي الجوي والبري،أما النوع الثاني فهو التعويض الكاملالمطابقلقيمة الضرر اللاحق بالبضاعة أو الناجم عن تأخيرها في التسليم طبقا للقواعد العامة ويستفيد الناقل أوتابعيه من التمسك بنظام الحدّ الأقصى للتعويض المقرر لصالحهم عند انعقاد مسؤوليتهم لوجود مبررات اقتضاها مبدأ العدالة، غير أنهم جديرين بتلك الرعاية القانونيةكلما ارتكبواغشاأوخطأ جسيمالأن هذه الأفعال أو السلوكيات تعد وجها معاكساو مخالفا لحسن النية و الأمانة في التعامل بين المتعاقدين ،لذلك يحرم مرتكبه من الاستفادة مما قررته له التشريعاتالدولية والداخلية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2017/2018;-
dc.subjectالحد الأقصى للتعويضen_US
dc.subjectالمسؤولية المحدودةen_US
dc.subjectالهلاكen_US
dc.subjectالتلفen_US
dc.subjectالتأخير في التسليمen_US
dc.subjectالطردen_US
dc.subjectالحاويةen_US
dc.subjectالوحدةen_US
dc.titleالنظام القانوني للتعويض في النقل البحري للبضائع . دراسة مقارنةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat LMD en Droit

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Dgueraria.pdf5,96 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.