Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13644
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسعيدي, سفيان-
dc.date.accessioned2018-12-19T10:47:35Z-
dc.date.available2018-12-19T10:47:35Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13644-
dc.description.abstractتطرٌقت في هذه الدراسة إلذ قضية الخيال الأدبي و مكانتها بين الفلاسفة والنٌقاد،وقد تتبٌعت مراحل نشأة هذا المصطلح وإرهاصاته الأولى بداية من الفلسفة اليوناية والعربية إلى غاية النقد الحديث. معتمدا في ذلك على ما جاء في التراث العربي والإسلامي من دراسات في تفسير الإبداع، فمنهم من جعل الابداع مقتصرا على التقليد والمحاكاة والتٌزييف، ومنهم من رده إلى قول خفية تتحكم فيه، كما وضّحت التداخل بين المصطلحات )المحاكاة، تخيل، تخييل(، أما في النقد الحديث فقد توضّحتٍ هذه الملكة الأعمال الأدبية وهذا راجع إلى الدّارسين في الكشف عن خباياهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخيال الأدبيen_US
dc.subjectالإبداعen_US
dc.subjectالتّخيلen_US
dc.subjectالصورة الفنيةen_US
dc.titleمفهوم الخيال الأدبي بين النّقاد و الفلاسفةen_US
dc.title.alternativeدراسة نقديةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Saidi-Soufiane.pdf1,12 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.