Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13635
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبريكسي رقيق, حنان-
dc.date.accessioned2018-12-18T09:46:23Z-
dc.date.available2018-12-18T09:46:23Z-
dc.date.issued2018-07-02-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13635-
dc.description.abstractيستهدف هذا البحث تتبع المسيرة الإبداعية التشكيلية المعاصرة في مجال التجريد في الجزائر.وقمنا في هذا السياق بالنظر في هذه التجربة انطلاقا من مرجعية التجريد المتعارف عليها عندجماعة الدارسين ،هذه المرجعية لا تخرج عن تجربة ،على سبيل الذكر لا الحصر ،"موندريان"،" كاندينسكي" ،"دلوني". و الحقنا هذا الجانب النظري بجانب تطبيقي تحليلي تناولنا فيه مقاربة بعض اعمال الفنانين التجريديين الجزائريين :الفنان محمد اسياخم ،الفنان طيب اعراب، الفنان نور الدين شقران. و ان كان تركيزنا بشكل استثنائي على اعمال الفنان محمد خدةالذي يشكّل بمفرده، مدرسة في الأسلوب التجريدي، تزاوج بين جمالية التجريدية الغربية والحروفية العربية، لكن يبقى تجريد خدة أسلوبا متميزا كل التميّز بين التجريديات العربية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالفن التشكيلي الجزائري، التجريد، الأيقونات و الرموزen_US
dc.titleالتجريد في الفن التشكيلي الجزائري المعاصرen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التجريد_في_الفن_التشكيلي_الجزائري_المعاصر.pdf2,39 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.