Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13633
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبو, نبيلة-
dc.date.accessioned2018-12-18T09:39:42Z-
dc.date.available2018-12-18T09:39:42Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13633-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الدوسومة ب" تقنيات الكتابة في مسرح الطفل" مسرحية ىاري وفاري والألوان أنموذجا؛ إلى بيان أهمية الكتابة الدرامية في مسرح الطفل، وتبيان الخصائص والتقنيات التي تنبني عليها الكتابة الدرامية في مسرح الطفل، والاختلاف بين النص الدوجو للطفل والآخر للكبار. فالنص الدسرحي الدوجو للطفل يمثل أعلى صور التعبير الأدبي للطفل فهو يلخص كل القيم التعبيرية السائدة في سائر فنون الأدب، باعتباره وسيلة تثقيفية وتربوية متاحة للطفل ويلعع دور اً بارز اً في تحديد سراديع خلجاتو الشعورية والفكرية والدعرفية وتلبية احتياجاتو الجمالية والذوقية. كانت مسرحية هاري وفاري والألوان، إحدى الأعمال الإبداعية الجزائرية، التي اهتم فيها عبد القادر بلكروي بتلقييٌ الطفل الدشاىد، عديد الخبرات والدعارف والقيم التربوية، تمثلت أهمها في درس الألوان وتنمية روح الصداقة والتعاون بيٌ الأصدقاء بأسلوب مرح. أما خصائص البنية الدرامية في هذه الدسرحية، فهي ملائمة مع الطفل وتهتم بالدعارف والقيم التعليمية والتربوية، التي حاول مي خلالذا عبد القادر بلكروي أن يقدم عملا مسرحيا ىادفا وذواقا لفئة الأطفال.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالتقنيات، الطفل، الكتابة، مسرح الطفلen_US
dc.titleتقنيات الكتابة في مسرح الطفلen_US
dc.title.alternativeمسرح هاري وفاري والألوان لعبد القادر بلكروي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تقنيات_الكتابة_في_مسرح_الطفل.pdf5,87 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.