Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13633
Titre: | تقنيات الكتابة في مسرح الطفل |
Autre(s) titre(s): | مسرح هاري وفاري والألوان لعبد القادر بلكروي أنموذجا |
Auteur(s): | عبو, نبيلة |
Mots-clés: | التقنيات، الطفل، الكتابة، مسرح الطفل |
Date de publication: | 2018 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | تهدف الدراسة الدوسومة ب" تقنيات الكتابة في مسرح الطفل" مسرحية ىاري وفاري والألوان أنموذجا؛ إلى بيان أهمية الكتابة الدرامية في مسرح الطفل، وتبيان الخصائص والتقنيات التي تنبني عليها الكتابة الدرامية في مسرح الطفل، والاختلاف بين النص الدوجو للطفل والآخر للكبار. فالنص الدسرحي الدوجو للطفل يمثل أعلى صور التعبير الأدبي للطفل فهو يلخص كل القيم التعبيرية السائدة في سائر فنون الأدب، باعتباره وسيلة تثقيفية وتربوية متاحة للطفل ويلعع دور اً بارز اً في تحديد سراديع خلجاتو الشعورية والفكرية والدعرفية وتلبية احتياجاتو الجمالية والذوقية. كانت مسرحية هاري وفاري والألوان، إحدى الأعمال الإبداعية الجزائرية، التي اهتم فيها عبد القادر بلكروي بتلقييٌ الطفل الدشاىد، عديد الخبرات والدعارف والقيم التربوية، تمثلت أهمها في درس الألوان وتنمية روح الصداقة والتعاون بيٌ الأصدقاء بأسلوب مرح. أما خصائص البنية الدرامية في هذه الدسرحية، فهي ملائمة مع الطفل وتهتم بالدعارف والقيم التعليمية والتربوية، التي حاول مي خلالذا عبد القادر بلكروي أن يقدم عملا مسرحيا ىادفا وذواقا لفئة الأطفال. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13633 |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تقنيات_الكتابة_في_مسرح_الطفل.pdf | 5,87 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.