Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13632
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلقصة, رقية-
dc.date.accessioned2018-12-18T09:38:04Z-
dc.date.available2018-12-18T09:38:04Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13632-
dc.description.abstractيعتبر الاقتباس عامة ظاهرة في تثاقف الميادين العلمية و الأدبية و الفنية و المسرح الجزائري اقترن منذ سنوات طويلة بظاهرة الاقتباس ،وكانت أولى المسرحيات التي التي شكلت المسرح بالجزائر عبارة عن أعمال مقتبسة عن مسرحيات موليير و شكسبير و فيكتور هيغو. و الاقتباس عند مراد سنوسي خاصة فهو مجرد وسيلة لإعادة إنتاج النص الأصلي و رؤية المقتبس أيضا. تشكلت فنون البحث وفق ثلاثة فصول : أما الفصل الأول فعنى بالكتابة الدرامية و مراحل تطورها بالجزائر. و يعالج الفصل الثاني ظاهرة الاقتباس في المسرح الجزائري، من أشكال التأليف المسرحي و أهم المسرحيات المقتبسة و المترجمة. والفصل الثالث كان عبارة عن دراسة تحليلية لبعض أعمال الفنان الدرامي مراد سنوسي. و يلخص البحث في الأخير من خلال الخاتمة إلى مجموعة من النتائج و الاقتراحات التي توصلنا لها من خلال بحثنا حول ظاهرة الاقتباس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإقتباسen_US
dc.subjectالترجمةen_US
dc.subjectالروايةen_US
dc.subjectالكتابة الدراميةen_US
dc.subjectالتأليف الجماعيen_US
dc.titleظاهرة الإقتباس في المسرح الجزائريen_US
dc.title.alternativeدراسة في أعمال مراد سنوسي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Belkassa-Rekia.pdf3,59 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.