Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13565
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحجيج, عائشة-
dc.date.accessioned2018-12-11T10:37:33Z-
dc.date.available2018-12-11T10:37:33Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13565-
dc.description.abstractمر الفن التشكيلي الجزائري بكثير من التغيرات التاريخية، أدت في بداية القرن العشرين الى ظهرت عدة أساليب فنية شكلت لدى الفنان الجزائري العديد من الإتجاهات الفكرية ، وكانت السمة الأساسية هي تاثرالفناننين الغربيين بالبيئة الجزائرية . فلأجل هذا اردت تسليط الضوء على الفن التشكييلي الجزائري وبالضبط على الإتجاهالتاثيري ومعرفة اهم روادها المؤسسين والجزائريين بطرح مجموعة من الإشكاليات ذا الإتجاه ،وما هي الأسباب التي أدت الى ميول 􀁗 التي تطرقنا لها في بحثنا هذا والمتعلقة بالممدرسة التأثيرية في الفن التشكيلي الجزائري وممدى تاثر وتأثير الفنان والبيئة الفنان طالبي عبد الهادي الذي كان نموذجا للدراسة الى الرسم التاثيري ،ومن خلال هذه الإشكالية حاولنا مناقشتها والخروج بنتائج تقوم على معرفة الأنتشار الكبير للتأثيرية في الوسط الفني والناتج عن تاثر الفنان بالمستشرقين الذي تاثر بدوره بالبيئة الجزائرية الغنية بعنصرين أساسيين للإتجاه التأثيري وهما الضوء والظلen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفن التشكيليen_US
dc.subjectطالبي عبد الهاديen_US
dc.subjectالمدرسة التأثيريةen_US
dc.titleالمدرسة التأثيرية في الفن التشكيلي الجزائريen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية فنية لطالبي عبد الهادي نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Hadjije-Aicha.pdf40,17 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.