Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12646
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBelayachi, Boumediene Ghouti-
dc.date.accessioned2018-03-15T10:07:44Z-
dc.date.available2018-03-15T10:07:44Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12646-
dc.description.abstractأثبت مفهوم و تاريخ الديموقراطية الحديثة ان التقاء كل من السياسة بالتسويق جعل كل ما هو سياسي يتحول الى تسويق سياسي وبالتالي فإن العلاقة بين التسويق و العملية السياسية علاقة متداخلة فمن الصعب الفصل بينهما، و في هذا السياق يضم التسويق السياسي مجموعة متكاملة من المظاهر لأقصى ما يمكن ان يصل اليه الخطاب السياسي و الاتصال السياسي في مجال التأثير على الرأي العام بهدف توجيه الأفراد و التحكم في سلوكياتهم و آرائهم اتجاه العملية السياسية بصفة عامة، وذلك لحثهم على المشاركة في مجرياتها من خلال الانتخابات التي تمكن الأفراد من اختيار الحكام . التسويق السياسي يظهر بصورة أوضح خلال الحملات الانتخابية التي تستعمل جملة من الأليات لتحقيق أهدافها وذلك من خلال أساليب الدعاية الانتخابية. و بناءا على ما سبق ذكره، تستند هذه الدراسة على تحليل التسويق السياسي من خلال دراسة تاريخه و نشأته و تطور مفهومه في الأوساط السياسية العالمية، مما سمح لنا بتحليل و تفسير الحملات الانتخابية الرئاسية الجزائرية في الفترة ما بين ) 1999-2014 .) كما تستند هذه الدراسة على استطلاع الرأي العام حول الانتخابات الرئاسية المبرمجة في 2019 لمعرفة مختلف الخصائص والسمات و المزايا التي يفضلها الناخبين الجزائريين في قائدهم و حاكمهم ل 2019 .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2016-2017-
dc.subject،الديموقراطية،السياسية،الحكام، التسويق السياسي، العملية السياسية،الخطاب السياسي، الاتصال السياسي،الرأي العام، الحملات الانتخابية،،الدعاية الانتخابية، الأوساط السياسيةen_US
dc.titleالتسويق السياسي و أثره على قيادة الأفراد و حوكمة الشركات دراسة حالة الجزائر في الفترة ما بين 1999-2019en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.