Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12576
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorAriout, Ouassila-
dc.date.accessioned2018-03-06T09:28:33Z-
dc.date.available2018-03-06T09:28:33Z-
dc.date.issued2018-01-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12576-
dc.description.abstractلا يستطيع أحد إنكار الدور الذي يلعبه النقل البحري في المبادلات التجارية مقارنة مع النقل الجوي والبري إذ لايزال يحتل الصدارة في دفع عجلة التجارة الدولية ويرجع الفضل في تسيير السفينة وآداء هذا الدور إلى مجموعة من الأشخاص يطلق عليهم تسمية " رجال البحر" أو "البحارة" . غير أن العمل على متن السفينة ترافقه مخاطر عديدة ، هذا ما أدى إلى ظهور قواعد تتميز بخصوصيتها تبعا لهذه المخاطر ، فرغم التطور الحاصل في مجال صناعة السفن للتقليل من هذه الأخيرة إلا أن هذا النوع من النقل لايزال يحتفظ بخصائص لا مثيل لها في البيئتين البرية والجوية مما يجعل البحار يخضع لنظام قانوني خاص ومتميزen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2017/2018;-
dc.subjectسفينةen_US
dc.subjectبحارen_US
dc.subjectمجهزen_US
dc.subjectعقد عملen_US
dc.subjectنظام تأديبيen_US
dc.subjectنظام جزائيen_US
dc.subjectإنقضاء علاقة العملen_US
dc.titleالنظام القانوني لرجال البحرen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat LMD en Droit

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Dariout.pdf6,45 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.