Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12552
Titre: ادارة الصورة الذهنية للمؤسسات وفق مدخل التسويق بالعلاقات دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية-المديرية الجهوية لولاية بشار
Auteur(s): Sadek, Zahra
Mots-clés: التسويق بالعلاقات، الصورة الذهنية، الرضا , الولاء.
Date de publication: jui-2016
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2015-2016
Résumé: تناولت هذه الأطروحة التفاعل بين التسويق بالعلاقات و الصورة الذهنية للمؤسسات، بهدف إظهار أهمية العلاقة بين المتغير المستقل المعبر عنه بالتسويق بالعلاقات و المتغير التابع المعبر عنه بالصورة الذهنية،و قد اختارت الباحثة بنك الفلاحة و التنمية الريفية، باعتباره أحد البنوك التي تتبنى مفهوم التسويق بالعلاقات، كما هدفت من خلالها إلى الكشف عن الجهود التي يبذلها البنك في مجال العمل بمفهوم التسويق بالعلاقات، و دراسة طبيعة العلاقة بين التسويق بالعلاقات والصورة الذهنية ثم تفسيرها. توصلت الدراسة إلى أن أبرز استراتيجيات التسويق بالعلاقات كانت إستراتيجية الثقة بالزبون بدرجة تقييم مرتفعة، ثم إستراتيجية الاتصال بالزبون، تليها إستراتيجية الاحتفاظ بالزبون ثم إستراتيجية أداء العاملين،فأظهرت الدراسة أن هناك درجة مرتفعة في ممارسة أنشطة التسويق بالعلاقات في بنك الفلاحة و التنمية الريفية.وأظهرت كذلك أن هناك دور لاستراتيجيات التسويق بالعلاقات في إدارة الصورة الذهنية.و انتهت الدراسة بتقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات، منها أن تقوم المؤسسات الجزائرية بتطوير استراتيجيات تسويقية مميزة نحو بناء علاقات وثيقة و طويلة الأمد مع عملائها و الحفاظ عليهم،من أجل تكوين و إدارة صورة ذهنية ايجابية فعالة تمكنها من رفع مستويات الرضا و الولاء عند عملائها الحاليين و استقطاب العملاء المحتملين
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12552
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.