Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11817
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorREGUIG, Abdelkarim-
dc.date.accessioned2017-12-06T14:05:30Z-
dc.date.available2017-12-06T14:05:30Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11817-
dc.description.abstractالتصوير الصحفي هو فن وعلم في آن واحد ،تأثر بالعديد من الجوانب منها الأهمية الكبيرة التي منحت للصورة الصحفية ،لدرجة أصبحت نوعا صحفيا لا تقل أهمية عن باقي فنون العمل الصحفي الأخرى في الصحافة الجزائرية ،وازداد حضورها بشكل لافت ،ما ولّد تيار جديد يسمى بالصحافة المصوّرة .كل هذا وضع فن التصوير الصحفي أمام تحدي كبير للبروز أكثر ،واستغل الإمكانات المتاحة بفضل التطور التكنولوجي الهائل في التقنية . أضافت الأساليب الإخراجية في فن الإخراج الصحفي دعم إضافي لفن التصوير الصحفي في الصحافة المكتوبة الجزائرية ،تجلّى هذا من خلال ما وقفنا معه في جريدة الشروق اليومي الجزائري ،وأيضا من تصريحات القرّاء الذين عبّروا عن رضاهم لحدّ ما عن مستوى الصور المعروضة بذات الصحيفة ،رغم الهفوات المسجّلة والتي تعود أساسا لإخفاق المصور تارة والمخرج تارة أخرى في إيجاد الإيقاع المناسب للتأثير على القرّاء .ومجمل القول يمكن اعتبار أن فن التصوير في الصحافة الجزائرية خطى بثبات ،نحو التأسيس لمرحلة جديدة فرضت الصورة فيه منطقها ،مراعيا الذوق العام للقرّاء بعيدا عن النص المكتوب الذي ساد لسنوات كبيرة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفن ،التصوير الصحفي ،الصحافة المكتوبة ،الصورة الصحفية ،القاريء ،جريدة الشروق اليومي .en_US
dc.titleفن التصوير في الصحافة المكتوبة الجزائرية - جريدة الشروق اليومي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Culture Populaire

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Reguig.pdf4,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.