Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11815
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حموم, مريم | - |
dc.date.accessioned | 2017-12-06T13:41:12Z | - |
dc.date.available | 2017-12-06T13:41:12Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11815 | - |
dc.description.abstract | تعدّ ظاهرة العادات الكلامية من أبرز الخصائص الصوتية الّتي تمس عملية تعلّم اللغات، و ينجم عنها أثر واضح و بخاصة في المرحلة الابتدائية، إذ نجد المتعلّم يستعمل عاداته الكلامية التي اكتسبها من بيئته سواء من البيت أو الشّارع و يوظّفها أثناء تعلّمه للغة الأم " العربية " أو اللغة الثانية " الفرنسية" و هذا ما يعيق عملية التعلّم وفق الأسس الصحيحة. و لذذا جاءت دراستنا لتسلّط الضوء على خطر انعكاسات هذه الظاهرة الكلامية التي تتطلب تضافر جهود كلّ من الأسرة و المدرسة من أجل تصويبها و الحدّ من انتشارها و استعمالها بهدف تقويم لسان الطّفل ) المتعلّم ( و إخراج لفظه الشّائك بالعادات الكلامية إلى لغة مضبوطة و صحيحة، و بالتالي إنجاح العملية التعليمية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الأثر | en_US |
dc.subject | الاكتساب اللغوي | en_US |
dc.subject | العادات الكلامية | en_US |
dc.subject | التعلم | en_US |
dc.subject | اللغة العربية و الفرنسية | en_US |
dc.subject | علم الأصوات | en_US |
dc.title | أثر العادات الكلامية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية | en_US |
dc.title.alternative | دراسة مقارنة بين اللغة العربية و الفرنسية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Doctorat Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Hamoum-Meriem.pdf | 12,57 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.