Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11815
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحموم, مريم-
dc.date.accessioned2017-12-06T13:41:12Z-
dc.date.available2017-12-06T13:41:12Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11815-
dc.description.abstractتعدّ ظاهرة العادات الكلامية من أبرز الخصائص الصوتية الّتي تمس عملية تعلّم اللغات، و ينجم عنها أثر واضح و بخاصة في المرحلة الابتدائية، إذ نجد المتعلّم يستعمل عاداته الكلامية التي اكتسبها من بيئته سواء من البيت أو الشّارع و يوظّفها أثناء تعلّمه للغة الأم " العربية " أو اللغة الثانية " الفرنسية" و هذا ما يعيق عملية التعلّم وفق الأسس الصحيحة. و لذذا جاءت دراستنا لتسلّط الضوء على خطر انعكاسات هذه الظاهرة الكلامية التي تتطلب تضافر جهود كلّ من الأسرة و المدرسة من أجل تصويبها و الحدّ من انتشارها و استعمالها بهدف تقويم لسان الطّفل ) المتعلّم ( و إخراج لفظه الشّائك بالعادات الكلامية إلى لغة مضبوطة و صحيحة، و بالتالي إنجاح العملية التعليمية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأثرen_US
dc.subjectالاكتساب اللغويen_US
dc.subjectالعادات الكلاميةen_US
dc.subjectالتعلمen_US
dc.subjectاللغة العربية و الفرنسيةen_US
dc.subjectعلم الأصواتen_US
dc.titleأثر العادات الكلامية عند تلاميذ المرحلة الابتدائيةen_US
dc.title.alternativeدراسة مقارنة بين اللغة العربية و الفرنسيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Hamoum-Meriem.pdf12,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.