Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11761
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بلجيلالي, لطيفة | - |
dc.date.accessioned | 2017-12-03T11:04:58Z | - |
dc.date.available | 2017-12-03T11:04:58Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11761 | - |
dc.description.abstract | تمثل القراءة التشكيلية نسيج تواصل بين الناقد والفنان والجمهور، فدراسة بنية اللوحة الفنية والكشف عن مكوناتها، يتطلب تحليلا لمختلف عناصرها، يساهم النقد الفني، بعد عملية التحليل، في كشف وإزاحة غموض اللوحة الفنية، وإبراز خصائصها التشكيلية، ومميزاتها الجمالية . فالعلاقة القائمة بين التحليل، والنقد ، لا يمكن إغفالها في دراسة أي عمل فني، إذ يعتبر الأول همزة وصل بين مختلف مستويات العملية النقدية، والثاني يقوم بتقييم العمل الفني، وتحديد قيمته، عن طريق آليات إجرائية، تمكننا من قراءة اللوحة الفنية،و شرح الرموز، والمعاني الضمينة، التي أراد الفنان أن يوصلها من خلال عمله . إن الارتباط الوثيق بين النقد والتحليل يقدم للقارئ توضيحا لإشكالية فهم، موضوع العمل الفني ومحتواه، ويساعده في اكتساب ثقافة بصرية، لقراءة أي لوحة تشكيلية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | اللوحة الفنية | en_US |
dc.subject | محمد اسياخم | en_US |
dc.subject | النقد | en_US |
dc.subject | التحليل | en_US |
dc.title | اللوحة الفنية بين التحليل و النقد | en_US |
dc.title.alternative | دراسة تحليلية نقدية للوحة المرأة و الطفل للفنان محمد اسياخم | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Beldjilali- Latifa.pdf | 8,62 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.