Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11761
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلجيلالي, لطيفة-
dc.date.accessioned2017-12-03T11:04:58Z-
dc.date.available2017-12-03T11:04:58Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11761-
dc.description.abstractتمثل القراءة التشكيلية نسيج تواصل بين الناقد والفنان والجمهور، فدراسة بنية اللوحة الفنية والكشف عن مكوناتها، يتطلب تحليلا لمختلف عناصرها، يساهم النقد الفني، بعد عملية التحليل، في كشف وإزاحة غموض اللوحة الفنية، وإبراز خصائصها التشكيلية، ومميزاتها الجمالية . فالعلاقة القائمة بين التحليل، والنقد ، لا يمكن إغفالها في دراسة أي عمل فني، إذ يعتبر الأول همزة وصل بين مختلف مستويات العملية النقدية، والثاني يقوم بتقييم العمل الفني، وتحديد قيمته، عن طريق آليات إجرائية، تمكننا من قراءة اللوحة الفنية،و شرح الرموز، والمعاني الضمينة، التي أراد الفنان أن يوصلها من خلال عمله . إن الارتباط الوثيق بين النقد والتحليل يقدم للقارئ توضيحا لإشكالية فهم، موضوع العمل الفني ومحتواه، ويساعده في اكتساب ثقافة بصرية، لقراءة أي لوحة تشكيلية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاللوحة الفنيةen_US
dc.subjectمحمد اسياخمen_US
dc.subjectالنقدen_US
dc.subjectالتحليلen_US
dc.titleاللوحة الفنية بين التحليل و النقدen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية نقدية للوحة المرأة و الطفل للفنان محمد اسياخمen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Beldjilali- Latifa.pdf8,62 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.