Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11753
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | صايم, عبد المليك | - |
dc.date.accessioned | 2017-12-03T09:12:54Z | - |
dc.date.available | 2017-12-03T09:12:54Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11753 | - |
dc.description.abstract | الهدف من دراستنا للخزف الفني المعاصر الجزائري، ودوره في تفعيل الحركة الفنية الوطنية حيث أصبح لها بصمة تشكيلية عالمية ورغم كل هذا ما ا زلت متأخرة. ولهذا أردت تسليط الضوء على تطور الخزفي الفني الجزائري، وإب ا رز مدارس الخزف الفني بالجزائر وأهم الرواد الخزفيين لمؤسسي الحركة التشكيلية على الخزف الفني، ودراسة شخصية أسلوب جاب الله السعيد من خلال دراسة مجموعة من أعمال الفنان، لدى أهميته في الحفاظ على الهوية والذاكرة التاريخية الجزائرية، والحفاظ على الإرث الثقافي من الزوال، ولهذا تطرقت لعدة أسئلة في بحثنا (الخزف الفني المعاصر في الجزائر الفنان جاب الله السعيد أنموذجا)، ما أثر الحركة التشكيلية والاتجاهات الفنية الحديثة والمعاصرة في تشكيل الخزف الفني المعاصر في الجزائر، ومن خلال تلك النتائج التي من خلالها الاعتراف بالخزف الفني الجزائري والإعتراف بالفنان التشكيلي والافتخار به. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الفن التشكيلي | en_US |
dc.subject | الخزف الفني | en_US |
dc.subject | الخزف المعاصر | en_US |
dc.title | الخزف الفني المعاصر في الجزائر | en_US |
dc.title.alternative | الفنان جاب الله السعيد أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Sayem-Abd el malik.pdf | 64,31 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.