Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11746
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتاجوري, عبد الإله-
dc.contributor.authorأجدير, وليد-
dc.date.accessioned2017-12-03T08:16:28Z-
dc.date.available2017-12-03T08:16:28Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11746-
dc.description.abstractلقد عرف الفن التشكيلي الجزائري تطورا ملحوظا من خلال مروره بمحطات تاريخية هامة وخاصة في فترة الاستعمار وحتى بعد الاستقلال تاركا بصمته الفنية في الفن العربي والعالمي هذا الأخير أدى ايضا بظهور حركتان فنيتين الأولى حركة إستشراقية جسدت المقاومة في أعمالهم من خلال تصوير ساحات المعارك أما الحركة الثانية محلية أبرزت المقاومة ضد الاستعمار الفرنسي الغاشم وذلك بتصوير معانات الشعب من ظلم وقهر وبعض الشخصيات التي ترمز للمقاومة الجزائرية، وبالتالي نجد الفنان" بن عمر بن عيسى "قد سعى من خلال اعماله التعريف بالقضية الجزائرية وكذا إثبات الروح الوطنية والهوية الثقافية عند الشعب الجزائري.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمقاومةen_US
dc.subjectالثورةen_US
dc.subjectالحركة الفنية الجزائريةen_US
dc.subjectالاستشراقen_US
dc.titleالمقاومة و الثورة في الفن التشكيلي الجزائريen_US
dc.title.alternativeبن عمر بن عيسى أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Tajouri-Abd el illah.pdf3,78 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.