Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/1152
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorKara, Ibtissem-
dc.date.accessioned2012-07-10T13:21:53Z-
dc.date.available2012-07-10T13:21:53Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/1152-
dc.description.abstractفي ظل التغيرات الإقتصادية الجارية في العالم، بما في ذلك انظمام الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة و ابرامها عقد الشراكة مع الإتحاد الأوروبي، ما يعني تحرير التجارة و إلغاء الرسوم الجمركية لمؤسسات الدول الأعضاء، أصبح أمام هذه المؤسسات جملة من التحديات على الصعيد المحلي و الدولي، و لعل أهم هذه التحديات هو المنافسة التي سوف تشكلها مؤسسات هذه الدول، و منه لابد على المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية أن تجهز نفسها للوقوف في وجه هذه التهديدات، و يجب عليها أن توسع مجال أعمالها ليشمل جميع المجالات بما فيها المجال السياحي لما له من دور في تنمية الإقتصاد الوطني من خلال الإيرادات السياحية، حيث أنه يعتمد بالدرجة الأولى على السائح من خلال انتقاله و الإسهام في تنمية العلاقات الإجتماعية و التطور الثقافي و الحضاري بين شعوب العالم كما يعتمد أيضا على انتقال المنتج من خلال المؤسسات الإقتصادية على اختلاف أنواعها بما فيها المؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي تساهم في تسويق ذلك المنتج سواء بطريقة مباشرة ( الفنادق، المطاعم، وكالات السياحة و السفر) أو غير مباشرة (النقل، الإتصال، المصانع) بهدف تحقيق النمو السياحي و بالتالي النمو الإقتصادي على المستويين الوطني و الدولي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة و المتوسطة، السياحة.en_US
dc.titleدور المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في تطوير القطاع السياحي بالجزائر دراسة حالة ولاية مستغانمen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Collection(s) :Magister en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.