Zaidi, Oussama Chihab2018-03-152018-03-152017-06https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12640تعتبر الأبحاث حول نية شراء العطور الفاخرة في الجزائر قليلة جدا ، لذلك قمنا دراسة تأثير كل من صورة العلامة والقيم الاجتماعية والوظيفية والسلوك السابق على نية شراء العطور الفاخرة في الجزائر بالاعتماد على نظرية السلوك العقلاني، فتوصلنا إلى نموذج نظري بناءا على الدراسات الأدبية السابقة . أجرينا البحث على عينة عددها 306 شخص في كل من مدينتي تلمسان وسيدي بلعباس. حيث Smartpls بينت النتائج باستخدام طريقة المربعات الجزئية الصغرى للمعادلات الهيكلية بالاستعانة ببرنامج 3 أن كل العوامل المدروسة لها تأثير ايجابي ذو دلالة إحصائية على نية شراء العطور الفاخرة ماعدا v 3.2.3 المعايير الذاتية والقيمة الاجتماعية والحاجة إلى التميز.other،نية الشراء،العطور الفاخرة،صورة العلامة،القيمة الوظيفية،القيمة الاجتماعية،السلوك السابقصورة العلامة و العوامل المؤثرة على نية شراء العطور الفاخرة دراسة حالة مدينتي تلمسان و سيدي بلعباسThesis