بن حميدة, غوتي2023-03-222023-03-222022https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20135للنص الأدبي انتماء واحد، هو انتماؤه لصاحبه، أما السبيل إلى فهمه وهذا من مهام المتلقّي طبعا فيسير في اتجاهين متوازيين ومتكاملين: الأول نحو اللغة التي تجسّد بُناه المتماسكة وخصائصها الفنية ونظامها التواصلي بما في ذلك استعمالها الخاص من لدن المؤلف، ويسير الثاني نحو المبدع بكل تمثّلاته الفكرية والثقافية والنفسية،وكل ما أحاط ببيئته وعصره من ظواهر ومظاهر وأحداث. وتحقيق هذه الغاية في أسمى تجلّياتها مرتبط بكفاءة المتلقي واستعداده وقدرته على كشف سرّ العلاقة بين الاتجاهين،وكذا الانفتاح على الرأي الآخر والقبول بهبعيدا عن الخلفيات وكل أشكال التعسّف.arالفهم ،رسالة ،المعنى ،المتلقّي ،النص الأدبي ،المبدعالمعنى في النص الأدبي بين المبدع و المتلقيThesis