بيوض, رشيد2020-12-172020-12-172020https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15970يعالج هذا البحث قضية تربوية مهمة تعتبر جوهر العملية الإصلاحية الأخيرة التي عرفتها المنظومة التربوية الجزائرية، والتي كانت تهدف إلى تحسين مستوى المتعلمين والمعلمين و تحقيق أفضل النتائج في المجال التربوي. لكن رغم مرور ردحا من الزمن بعد تطبيق مناهج الجيل الثاني ظهرت عليها بعض الإختلالات و النقائص . مما استدعى القائمين على الحقل التربوي إعادة النظر فيها ودراسة السبل الكفيلة بإعادة صياغتها في حلة جديدة تساير التطور التكنولوجي في العالم.arمناهج الجيل الثانيإصلاح المنظومة التربويةالمجال التربويمناهج الجيل الثاني بين الواقع و المأمولالطور المتوسط أنموذجاThesis