بوترفاس, إبراهيم2018-12-242018-12-242018https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13678لقد بدأت العلاقة بین اللوحة التشكیلیة و الشاشة السینمائیة مند اختراع السینما على ید لومیار، و تمثلت وظیفة الفنان التشكیلي في البدایة بتنسیق الدیكور و الاهتمام بالألوان، لكن مع دخول اللون إلى السینما ا زد توطد هذه العلاقة و أصبح السینمائیون یستعملون مبادئ الرسم في أعمالهم، كما جسدت السینما الرسم في أفلام لفنانین تشكیلیین و حتى لوحاتهم، و ارتبط تطور الإبداع السینمائي مع التطور الحاصل على المستوى التشكیلي و هو ما نشاهده الآن في السینما الرقمي.arاللوحة التشكيليةالشاشةالفنون التشكيليةالفنان التشكيليالفيلمالسينماالفن التشكيلي و السينماأنموذجا vincent فيلم محبة فنسنتThesis