نعيمي, آمال2019-01-162019-01-162017https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13785يعدّ الإعراب فرعا هاما من فروع اللّغة العربية ، إذ عني بتدريسه في مراحل التعليم كلها .إلا أننا نجد نفورا منه طرف التلاميذ.ظهر للنا هذا جليا من خلال النتاج المتدنية كل سنة .وهذا مادفعنا إلى البحث عن أسباب هذا النّفور الذي يقف حجر عثرة بين المتعلم ودرس الإعراب ، مما جعله ينتج إعرابا سقيماarالإعرابسقيمالنّفورالأسبابالظّاهرة الإعرابية في المدرسة الجزائريةالسّنة الأولى متوسّط نموذجاThesis