رحمي, مريم2022-11-172022-11-172021https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19641درسنا في بحثنا إشكالية تعدد المصطلحات العربية المقابلة للمصطلح الأجنبي الواحد، الأمر الذي جعل طلبة قسم اللغة والأدب العربي حائرين من أمرهم حيال المصطلح المناسب الذين يعمدون إليه في الاستعمال على غرار التداولية من جهة والتعليمية من جهة أخرى، ووصلنا إلى آليات وحلول علمية تخدم آفاق تعليمية ترجمة المصطلحات اللسانية في طور التعليم العالي.arالتعليميةالمصطلحات اللسانيةالجامعة الجزائريةالترجمة اللسانيةالتداوليةإشكالية الترجمة اللسانية بين التداولية والتعليمية في الجامعة الجزائريةقسم اللغة والأدب العربي أنموذجاThesis