Belmokdem, Yahia2023-02-272023-02-272021https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20014حاولنا من خلال هذه الدراسة رصد واقع الجامعة الجزائرية في ظل التغيرات البيداغوجية التي شهدتها منذ تبني النظام البيداغوجي (ل، م، د)، معتمدين في ذلك على المنهج الكيفي النقدي وتقنية المقابلة المدعمة بتقنية تحليل المحتوى، لنخلص في الأخير إلى مخرجات الجامعة في هذا الاطار، والتي توحي بعدم استقرار منظومة التعليم الجامعي إن لم تتخذ الإجراءات العاجلة والصارمة في نفس الوقت.otherالجامعة ؛ التغيّر ؛ النّظام البيداغوجي ل، م ، د ؛ الطالب الجامعي ؛عقلنة اللاعقلانيةواقع الجامعة الجزائرية و مظاهر التغير الاجتماعي الاجتماعي في ظل نظام (ل، م، د) مقاربة سوسيوتاريخيّة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية .جامعة تلمسان نموذجاThesis