Azemour, Rachid2022-09-252022-09-252022-06-16https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18967هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور المسؤولية الاجتماعية في الرفع من القدرة التنافسية للمؤسسة، وذلك من خلال التعرف على مدى توافر متطلبات المسؤولية الاجتماعية بأبعادها الأربعة ( المسؤولية الاقتصادية، المسؤولية القانونية، المسؤولية الأخلاقية، المسؤولية الخيرية) لدى مؤسسة الاتصالات الجزائر موبيليس وعلاقتها بتوافر متطلبات التنافسية (الجودة، الابتكار والابداع، ) تمثل المشتركين لدى شركة الاتصالات 750 والمرونة) ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان وزع على عينة قوامها ( موبيليس، حيث استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، ولتحليل البيانات واختبار الفرضيات تم استعمال برنامج الحزمة وخلصت الدراسة الي ضرورة المسؤولية الاجتماعية لتحقيق الميزة التنافسية SPSS22 والإحصائية للعلوم الاجتماعيةother،المسؤولية الاجتماعية، المسؤولية الاقتصادية، المسؤولية القانونية، المسؤولية الأخلاقية، المسؤولية الخيرية، الميزة التنافسية.المسؤولية الاجتماعية ودورها في رفع القدرة التنافسية للمؤسسة "دراسة حالة متعاملي شركة الاتصالات موبيلس"Thesis