عداس, لميسبن سعيد, سارة2025-01-162025-01-162025-01-16https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/24173تهدف هذه الّد ا رسة إلى إب ا رز الّدور الحيوي اّلذي تؤّديه التّرجمة في ترويج المحتوى التّسويقي للمنتوجات الأجنبّية وتكييفه عربّيا، من أجل تحقيق ذلك، يعتمد المترجم في نقل ّلت ا عابير والقيم والعادات الثّقافّية على است ا رتيجّيات محّددة وهذا لكي يضمن نقل أفكاره ّعلاني الإ ة للمنتج بسلاسة ووضوح في سياق الثّقافة العربّية.arالتّرجمة الإشهارّية، الّ شعار الإشهاري، التّكييف الثّقافي، المنتَج، الّرسالة الإشهارّية-دورالتر جمة في التكيف الثفافي لشعارات ا لمنتوجات المسوقة - دراسة في نمادجThesis