Djellam, Karima2022-04-102022-04-102022-02-09https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18454تمثل الهدف اﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ﻟﻠﺪراﺳﺔ في محاولة ﺗﻘﺼﻲ ﻣﺪى ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ اﺳﺘﺨﺪام وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ في مجال اﻟﺘﺴﻮﻳﻖ(زﻳﺎدة اﻟﻮﻋﻲ ﺑﺎﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ، تحسين ﺻﻮرة المؤسسات واﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ، تحسين اﻷداءاﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻲ وﻓﻌّﺎﻟﻴﺔ اﻹﻋﻼﻧﺎت) ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮىﻋﻴﻨﺔ شملت 142 مؤسسة اﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ ﺟﺰاﺋﺮﻳﺔ، ﺣﻴﺚ تم اﻻﻋﺘﻤﺎد ﻋﻠﻰ أداة اﻻﺳﺘﺒﻴﺎن في جمع اﻟﺒﻴﺎﻧﺎت، ثم تحليل معالجة ﻫﺬﻩ اﻷﺧيرة ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام اﻟبرﻧﺎﻣﺞ اﻹﺣﺼﺎﺋﻲSPSS20. ﻣﻦ أﻫﻢ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ المتوصل إﻟﻴﻬﺎ ﻫﻲ وﺟﻮد ﻋﻼﻗﺔ إيجابية ﻣﻮﺟﺒﺔ وﻗﻮﻳﺔ ﺑين ﻛﻞ ﻣﻦ اﺳﺘﺨﺪام وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ وزﻳﺎدة اﻟﻮﻋﻲ ﺑﺎﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ، اﻟﺘﺤﺴﻦ في ﺻﻮرة المؤسسات / اﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ واﻷداء اﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻲ ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺔ، في ﺣين ﻛﺎﻧﺖ اﻟﻌﻼﻗﺔ ﻣﻮﺟﺒﺔ وﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﺑين ﻛﻞ ﻣﻦ اﺳﺘﺨﺪام وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ و ﻓﻌّﺎﻟﻴﺔ اﻹﻋﻼﻧﺎت ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى المؤسسات محل اﻟﺪراﺳﺔotherوﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ، اﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻋﱪ وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ، اﻟﻮﻋﻲ ﺑﺎﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ، اﻷداء اﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻲ، اﻹﻋﻼن، المؤسسة اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ.دراﺳﮥ ﻣﺪى ﻓﺎﻋﻠﯿﮥ اﺳﺘﺨﺪام وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﯽ ﻓﯽ ﻣﺠﺎل اﻟﺘﺴﻮﯾﻖ دراﺳﮥ ﺣﺎﻟﮥ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻻﻗﺘﺼﺎدﯾﮥ ﻓﯽ اﻟﺠﺰاﺋﺮThesis