بن شادلي, أمينة2020-02-102020-02-102019https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15379تناولنا في هذا البحث الجديد في مناهج الجيل الثاني، وخصصنا بالدراسة ميدان فهم المنطوق في نشاط اللغة العربية والذي تندرج تحته مهارة الاستماع والفهم والانتباه وأفرادنا كل مجال منها بالدراسة والتحليل وحاولنا أن نظهر أهمية فهم المنطوق في أنشطة تعليم اللغة العربية ون برز نتائجه الميدانية.arفهم المنطوقمناهج الجيل الثانيلجديدالمهارةالفهملاستماعمكانة فهم المنطوق و إنتاجه في مناهج الجيل الثانيالسنة الأولى ابتدائي انموذجاThesis