ولجي, فايزة2021-11-282021-11-282019https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18012اهتمّ الباحثون العرب بدراسة اللّغة من عدّة جوانب، فتبيّن لهم أنّ مكمن ضعف التّلاميذ في اللّغة العربية ليس في كونها نظاماً،بل في آدائها ألا وهو التّعبير الكتابي، لذلك تهدف هذه الدّراسة إلى الكشف عن ماهية التّعبير الكتابي وأهمّيته في حقل التّعليمية.ومن هذا المنطلق جاء البحث الموسوم بـ: تعليمية التّعبير الكتابي في المرحلة الابتدائية "السنة الرّابعة " أنموذجاً، استعرضت مصطلحات ومفاهيم البحث (التّعليمية،التعليم،التعلّم،الإملاء،الكتابة،المرحلة الابتدائية)، كما سلّطت الضّوء على خطوات تدريس التّعبير الكتابي ومهاراته ودوره في التّنمية اللّغوية.arمهارات التّعبيرالمرحلة الابتدائيةالتّعليميةالتّعبير الكتابيتعليمية التّعبير الكتابي في المرحلة الابتدائيةالسّنة الرّابعة أنموذجاThesis