عايدي, آمال2019-01-162019-01-162017https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13784تتنوع مستويات التواصل ما بين لفظي وغير لفظي وكتابي، وتبرز هذه المستويات بشكل أكبر في الصفوف المدرسية، مع منح العناية الكبرى للتواصل اللفظي، الأمر الذي أدّى إلى تفشي ظواهر لسانية في صفوف المدرسة الجزائرية بين ازدواجية وثنائية مع ما تعنيه من خلط بين العربية الفصحى واللهجات العامّية )الدارجة( ا وستعمال الألفاظ والتعبيرات الأجنبية )الفرنسية(.arالتواصل اللسانيالوظيفةالمدرسةالتواصل اللّساني في المدرسة الجزائريةالطور الإبتدائي أنموذجاThesis