درفوف, سولافضريف, وهيبة2022-12-152022-12-152021https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19708القراءة كعملية عضوية وحسية تتأثر بوجود الإعاقة السمعية، لأن حاسة السمع تتيح للطفل سماع أصوات الحروف والكلمات ونطقها نطقا صحيحا أثناء عملية القراءة، لذلك فإن أي اضطراب يصيب حاسة السمع يؤثر سلبا على عملية اكتساب القراءة وبالتالي يؤدي إلى خلل في النمو اللغوي.arالصممالاعاقة السمعيةالزرع القوقعيالحرفالكلمةمهارةالقراءةدراسة مهارة قراءة الكلمة العربية عند الأطفال المتمدرسين حاملي الزرع القوقعيدراسة تطبيقية ميدانيةThesis