Hadj Slimane, Mohamed Nadir2019-09-222019-09-222019-07-09https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/14385تتناول هذه الأطروحة تأثير سياسة اتصال العلامة و العوامل السيكولوجية على رضا و وفاء الزبائن و تدعيم صورة العلامة التجارية و تبين إلى أي مدى يمكن لهذه الأخيرة تحسين فعالية المؤسسات و ضمان بقائها في محيط جد تنافسي. فبعد القيام بمسح أدبي حول متغيرات الدراسة المؤثرة على وفاء الزبون، اقترحنا تأكيد نموذج نظري باستخدام طريقة النمذجة بالمعادلات الهيكلية، لقياس بمدينة تلمسان )غرب الجزائر(. Danone كل متغيرات و مؤشرات هذا الأخير و ذلك من خلال استهداف 103 زبون للعلامة لقد كشفت نتائج الدراسة الى أن إتصال العلامة التجارية و صورتها و كذا الجودة المدركة و التجربة و الثقة قد أث رت كلها تأثير ا إيجابيا على رضا الزبائن بالعلامة، كما أشارت النتائج أي ضا إلى أن رضا الزبائن قد أثر هو الآخر إيجابيا على وفائهم للعلامة. و بالتالي تم تأكيد كل الفرضيات الموضوعة في البحث و إبراز مدى أهمية المتغيرات المؤثرة في وفاء الزبائن للعلامة التجاريةotherاتصال العلامة، تجربة العلامة، صورة العلامة، الجودة المدركة، الثقة -الرضا-الوفاء، نموذج بالمعادلات الهيكليةاثر سياية اتصال العلامة و العوامل السيكولوجية على رضا وفاء الزبائن للعلامة التجارية: دراسة حالة زبائن العلامة دانونThesis