بوكليخــــــــة, سهام2020-09-102020-09-102019https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15567تناولت الدراسة النظام التربوي الجديد من طرق التدريس واستنباط مناهج جديدة تعكس طموحات الأمة وفق مقاربات و أهداف لتكرس اختياراتها الثقافية والاجتماعية و تسعى في حركية دائمة مهتمة بالجانب النفسي أيضا لإيجاد الصيغ الملائمة لتنشئة الأجيال تنشئة اجتماعية لتجعل منهم مواطنين فاعلين قادرين على القيام بأشياء تنفعهم و تنفع مجتمعهم على أكمل وجه و هذا في ظل ما يعرف بالمقاربة بالكفاءات.arالمقاربة الكفاءاتالمقاربة بالأهدافالجانب النفسيالمقارنةالمنهاجطريقة تدريس الأستاذ و أثرها على نفسية التلميذالسنة الأولى ثانويآداب*أنموذجا*Thesis