Douah, Aicha2024-04-292024-04-292009https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/22276من خلال الدراسة التي قمنا بها تبين أن توظيف التسويق السياحي مكن العديد من الدول من تنمية إقتصاديها و سير عجلته، ما أدى بالجزائر إلى التفكير به و العمل به، إذ قامت بوضع عدة برامج و مخططات لتهيئة السياحة من خلال توفير الأمن السياحي، و إنشاء عدة هياكل و تحسين خدماتها لإستقبال السياح، و ذلك بتكوين و تأهيل الإفراد العاملين بها، و كذا الإهتمام بالمقومات الطبيعية السياحية. إضافة إلى توعية المواطن الجزائري التي تلعب دورا هاما في جذب السياح و المحافظة عليهم.otherالسياحة، السائح، التسويق السياحي، الخدمة السياحية، الجاذبية السياحيةدراسة جاذبية المنطقة السياحية في الجزائر : التموقع المرتقبThesis