غنيمي, عائشة2017-12-282017-12-282017https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12085إنّ القراءة مهارة من مهارات التي تتأسس عليها العملية التعليمية.و هي عملية معرفية تقوم على تفكيك رموز تسمى حروفاً لتكوين معنى و الوصول إلى مرحلة الفهم و الإدراك . والمراد البحث عن تلك الصلات المتداخلة تداخلاً و ثيقاً بين لغة الكلام و الرموز المكتوبة. فإنّ تعليمية القراءة يشترط الانطلاق من البنيات و المعلومات السابقة التي اكتسبتها القارئ و التي تمكنّه من فحص العلامات و تأويلها و إدماجها.arالقراءةالعملية التعليميةلغة الكلامالمعلمالرموز المكتوبةتعليمية القراءة في مرحلة التعليم ابتدائيالسنة الثالثة أنموذجاThesis