قرناشي, إكرام2021-09-282021-09-282021https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17173تناولت الدراسة موضوع « علاقة الصورة الملونّة بالنص في الكتاب المدرسي للسنة الرابعة ابتدائي-الجيل الثاني- أنموذجا» وتهدف هذه الدراسة إلى بيان دور الصورة الملونّة في المنظومة اللّغوية للطفل ومدى تقريبها إلى النص التعليمي في بناء المعارف واكتساب المعلومات وتنمية مهارة الأداء اللّغوي للمتعلم.كما تسعى هذه الدراسة إلى عرض الصورة الملونّة من حيث طبيعتها وشكلها وحجمها ودقتها ومدى مناسبتها لعمر الطفل وفكره وميولاته وحاجاته الشخصية من خلال الكتاب المدرسي. ودراسات تطبيقيّة تضمنت الدراسة التحليلية لصور الكتاب مع ذكر بعض النماذجarالمناهج الجديدةالجيل الثانيالكتاب المدرسيالنص التعليميالصورة الملونةعلاقة الصورة الملوّنة بالنّصّ في الكتاب المدرسيللسنة الرابعة ابتدائي الجيل الثاني أنموذجاThesis