Kadri, Riyad2012-2011T2012-2011T2011https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/202في الوقت الراهن أصبحت المعلومات المتعلقة بالسوق على جانب عظيم من الأهمية في إدارة المنشات المختلفة ويوجه المسيرون عناية بالغة في الوقت الحاضر إلى إتباع الوسائل العلمية في حل المشكلات التسويقية.و بالتالي لم يعد هناك مكان للتخمين و التقدير الشخصي البحث في ميدان اتخاذ القرار، بل أصبحت الإدارة الرشيدة تعمل دائما على دراسة مشاكلها و تحليلها تحليلا علميا قبل أن تصل إلى قرار معين أو ترسم سياسة معينة، و لذلك تعمل جاهدة على جمع المعلومات الخاصة و الحقائق و البيانات المتعلقة بالمشكلة موضع الدراسة و التحليل حتى تسترشد بها عند تقرير سياستها.arإدارة المبيعات، التنبؤ الاقتصادي، التنبؤ بالمبيعاتطرق و أساليب التنبؤ عن المبيعاتWorking Paper