بلعباس ،العربي, صفية، شيماء2025-04-282025-04-282023https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/25078تتطلّب العمليّة التّعليميّة تفاعلًا بين المعلّم والمتعلّمين واستخدام استراتيجيّات تعليميّة متنوّعة لتحقيق تجربة تعلّم فعّالة ومثمرة. ومن بين هذه الاستراتيجيّات الحوار التّعليمي أو الطّريقة الحواريّة الّتي تعدّ من أنجح الطّرق والسّبل التّعليميّة الأكثر انتشاراً في الوسط التّعليمي لما لها من أهمّية في تطوير مهارات التّواصل وتوسيع آفاق المعرفة.otherالعمليّة التّعليميّة ، الحوار التّعليميالحوار في العملية التعليمية آلياته و مناهجه المرحلة الثانوية أنموذجاًThesis