بن قرين, خديجة2020-01-082020-01-082018https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15241يسعى هذا البحث الموسوم بتعليمية النحو العربي لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي إلى الكشف عن واقع تدريس نشاط القواعد في ظل النظام التعليمي الجديد. إذ سلطنا العيون عن بعض المفاهيم في العملية التعليمية. ثم وقفنا عند دراسة أهم طرائق تعليم النحو العربي مع تشخيص أسباب ضعف التلاميذ فيه وكيفية علاجها. وختمنا البحث بدراسة ميدانية تهدف إلى وصف عملية تدريس القواعد النحوية، أهدافا ومحتوى مع رصد الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير الدرس.arالنحوالتعليميةالقواعدالمدرسة الجزائريةتعليمية النحوالعربي لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائيالجيل الثاني أنموذجاThesis