Bouterfas, Hafida2018-03-112018-03-112018-02https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12599أدت تقنية المعلومات والإتصالات إلى تسهيل عولمة العلامات التجارية التي زادت في قيمتها وتواجدها في إطار النمو الإقتصادي إلا أنها أدت في المقابل إلى ظهور إستخدامات إلكترونية حديثة أسفرت عن إعتداءات وإشكاليات قانونية كثيرة . لذلك تهدف هذه الرسالة إلى بحث مختلف الأشكال الحديثة للإعتداءات الإلكترونية على العلامة التجارية والتي أصبحت تشكل مصدرا للكسب غير المشروع على حساب أصحاب هذه العلامات ومدى الحماية القانونية التي توفرها القواعد التقليدية في ظل غياب تشريع خاص بذلك إضافة لعرض أبرز جهود الهيئات والمنظمات الدولية بشأن حماية العلامة التجارية في المجال الإلكترونيarالعلامة التجاريةالعنوان الإلكترونيالموقع الإلكترونيحماية العلامةشبكة الأنترنيتحماية العلامة التجارية في المجال الإلكترونيThesis