Benmansour, Ilhem2023-12-202023-12-202015https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/21151تهدف هذه الأطروحة إلى دراسة أثر العناصر البصرية و الكتابية للتعبئة و التغليف على قرار الشراء لدى المستهلك، و إبراز أهميتها في ترسيخ صورة ذهنية فعالة للعلامة التجارية في ذهن الزبون. فالعناصر البصرية موضوع الدراسة تتكون من: الشكل، الحجم، اللون، مواد تصنيع العبوة و الغلاف، الرسومات و الصور المطبوعة على التغليف، أما العناصر الكتابية فتتكون من المعلومات المتعلقة بالإنتاج، و بلد التصنيع. تمحورت الدراسة الميدانية حول إستبيان موزع على 300 زبون للعلامة التجارية مشروب رامي، و لتحليل البيانات إستخدمنا نموذج المعادلات البنيوية. أظهرت نتائج هذه الدراسة أن التعبئة و التغليف بما فيها العناصر البصرية و الكتابية لهما تأثير معنوي على القرار الشرائي للمستهلك.arالتعبئة و التغليف، العناصر البصرية، العناصر الكتابية، قرار الشراء، نموذج المعادلات البنيوية، تلمسان.تأثير العناصر البصرية والكتابية للتعبئة والتغليف على قرار الشراء لدى المستهلك : دراسة حالة مستهلكي مشروبات " رامي" بتلمسانThesis